تم بحمد الله إطلاق النسخة التجريبية الثانية لموقع إعفاف - ويسرنا أن نتلقى ملاحظاتكم. ويسعد الموقع بأستضافة علماءومشايخ فضلاء للاجابة على اسئلتكم واستشاراتكم ومنهم : والشيخ الدكتور سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور سعد البريك الشيخ عبدالمحسن القاسم امام المسجدالنبوي والشيخ الدكتور محمد الدخيل والشيخ الدكتور سعيدغليفص والشيخ الدكتور عبدالرحمن الجبرين والشيخ طلال الدوسري والشيخ الدكتور حسن الغزالي والشيخ الدكتور حمد الشتوي عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبدالله الجفن والدكتورعبدالله بن حجر والدكتور منتصر الرغبان والدكتور ابراهيم أقصم والشيخ محمد الدحيم والشيخ مهدي مبجر والشيخ محمد المقرن والشيخ خالد الشبرمي والشيخ فايز الاسمري والدكتور سعيد العسيري والشيخ الدكتور أنس بن سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور علي بادحدح والشيخ حسن بن قعود والشيخ سليمان القوزي والشيخ الدكتور محمد باجابر والشيخ عبدالله القبيسي والشيخ الدكتور محمد البراك والشيخ عبدالله رمزي وفضيلة الشيخ محمد الشنقيطي والشيخ الدكتور صالح ابوعراد والشيخ الدكتور عوض القرني والشيخ الدكتور عبدالعزيز الروضان والشيخ الدكتور عبدالحكيم الشبرمي والشيخ خالد الهويسين والشيخ محمد الصفار والشيخ خالد الحمودي والشيخ عبدالله بلقاسم والشيخ محمد عبدالله الشهري والشيخ رأفت الجديبي والشيخ احمد سالم الشهري والشيخ محمد شرف الثبيتي والاستاذة عبير الثقفي والاستاذة رقية الروضان والاستاذة مها المهنا
 
 


العنوان : أنا و زوجتي وأبنائي السبعة والسحر
عدد القراء : 1825

أنا و زوجتي وأبنائي السبعة والسحر

 

بقلم : لهيب

 

 

 

قال الله تعالى: وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ 139 إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ 140 وَلِيُمَحِّصَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ 141 أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ 142((إل عمران ))

 

 


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ..

أحبتي لا تهنوا ولا تحزنوا و لا تفقدوا الأمل مهما ادلهمت الخطوب وأطلت الكوارث وأحدقت بالأمة من كل جانب ,, مهما تقطعت القلوب وذرفت العيون وتوالت النكبات فان الثقة وكل الثقة بوعد الله بالتمكين. لكن تعالوا بنا نقف قليلا مع الآيات السابقة (.... إن كنتم مؤمنين) لابد من تحقيق الإيمان الحقيقي والتدرج في مراتب الإيمان فبالإيمان الصادق لن تهنوا ولن تحزنوا وستكونون انتم الأعلون بإذن الله وأذكركم بقوله تعالى (( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم)) رد الله على الأعراب موضحا لهم أن الإيمان مرتبة أعلي مرتبة إن حققناها ظفرنا بكل خير .

إخواني إن تنصروا الله ينصركم اصبروا فسوف يأتيكم الفرج وتشرق الشمس من جديد .. والله ماكتبت هذه القصة إلا من أجلكم وأذكركم بحديث وعن ابن عباس رضي الله عنهما : أنه قال لعطاء : ألا أريك امرأة من أهل الجنة قلت بلى ، قال هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم قالت إني اصرع وأتكشف فادع الله لي ، قال : إن شئت صبرت ولك الجنة وإن شئت دعوت الله أن يعافيك ، قالت اصبر ، قالت : فإني أتكشف فادع الله ألا أتكشف فدعا لها) .

والله إن البلاء نعمة وان الله يحبنا كيف ذلك انظر إلى حديث الجارية بتمعن فقد ابتلاها الله ولكن وعدها رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة انه وعد وضمان لها بالجنة مقابل ماذا ؟؟ مقابل الصبر على البلاء إذا هو ليس بالسهل وسوف يعطيك الله حقك إن لم يكن في الدنيا ففي الاخرة فقط الصبر ..

تابعوا معي أحبتى لعلها تكون لكم كالبلسم على الجرح رفع الله عنكم كل مكروه .. وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ 155 الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ 156 أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ 157 البقرة .... نعم إنا لله وإنا إليه راجعون

7 سنوات تغيرت الحياة فيها من الهدوء والحب والألفة مع عائلتي وأبنائي وهبت العاصفة بدون مقدمات لتقلب الأوضاع رأسا على عقب ليحل محلها الفرقة والمشاكل والزعيق والنكد ... 7 سنوات عانيت منها ماتعنيه كلمة معاناة ... ذقت المرارة أشكالا وألوانا .. كان أمر الله وقدره والحمد لله فوق كل شي وكان لطفا من الله أن أنزل سكينته وصبره .. تعلمت الكثير وله الحمد والشكر والفضل والمنة ..

فكرت قبل أن اسطر قصتي وترددت , ولكن قررت أن اكتبها لتكون عبرة للجميع وتكون درسا لمن ابتلاهم الله بالسحر وخاصة في هذا الزمن الذي كثر فيه السحرة ومن يعمل في الخفاء ليحطم الأسر ويفرق الشمل ويسرق السعادة ..  نعم هم سارقوا الحياة ومحطموا البيوت العامرة هم الحسدة وعبدة الشيطان , قررت أن اكتبها لعلمي الأكيد أن هناك الآلاف ممن ابتلاهم الله بالسحر والمس وعاشوا في جحيم هذا البلاء انه من أعظم أنواع البلاء .... ولا تحرق النار إلا رجل واطيها ..

اكتبها لأضع بين يدي القارئ الكريم عصارة تجربة عشتها وعاشتها زوجتي وابنائي مع رحلة الألم والمعاناة , رحلة الرقاة والبحث عن العلاج تتقاذفني تلك الأمواج العاتية لتلقي بى على ساحل الحياة محطما مكسورا باكيا أجمع شتاتي وبقايا أنفاسي التي اكتوت بنار الحرمان والعزلة عن اقرب الناس والأصدقاء ..

اكتبها ............... عبرة .............. وعظة ............. وبلاء ......

هذه ليست قصة من نسج الخيال وليست قصة وصلتني عن طريق الإيميل لا والله إنما هي قصة حقيقية حصلت لأخوكم كاتب هذه السطور عشتها بكل فصولها 7 سنوات من العذاب والأسى والغربة ...... حتى أشرقت الشمس من جديد و من الله على بالشفاء منذ سنة ولله الحمد والمنة والفضل وبدون راقي ...

نعم أنا والله في أحسن حال وسوف تقرءون كل التفاصيل وكيف أن الله قد اخذ بيدي خطوة خطوة والله كل ما انظر لحالي الآن وكيف كنت قبل البلاء أقول سبحان الله لو لم يكن في البلاء إلا التقرب والتذلل إلى الله لكفى ,,,{ قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ{ ..

حلمكم علي أخواني ولا تعتقدوا أن الموضوع هو للإثارة أو أنه سرد قصة فالعامة لا تعرف ولن تصدق ما أتعرض له منذ أن بدأت اكتب هذه القصة من مضايقات وآذية لا يعلم بها إلا رب العالمين والله ... إنما يوفى الصابرون أجورهم بغير حساب .. (( إلى كل من ابتلاه الله بالسحر... اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ...

والله لم اكتبها إلا لعلمي أن هناك آلاف من البشر يعانون كما عانيت ويتألمون كما تألمت....عسى الله أن يفرج همكم ))))


الفـصل الأول

كان ذلك قبل سبع سنوات كنت في إحدى مدن المملكة عندما تم نقلي في بداية العام إلى مدينة بعيدة مما دفعني إلى نقل أهلي إلي مدينة جدة فقد قررت أن لا أخذهم معي .. نقلت أهلي إلي مدينة جدة خلال الاجازة وكانت الزوجة حامل في الشهر الأخير ثم ذهبت إلي أهلها لتكون قريبة منهم وقت الولادة في مدينة أخرى ... انشغلت أنا بنقل العفش إلي مدينة جدة ثم تم الاتصال بي من الأهل أن الزوجة قد رزقت بمولود فتركت الشقة وسافرت إلي الأهل .

منذ اللحظة الأولى ودخولي على زوجتي كان هناك شي قد حدث فلم تكن تلك الزوجة التي تزوجتها منذ 20 سنه... المقابلة باهتة والزوجة شاحبة ولهفتي عليهم لم تكن كما تعودت حتى أبني المولود لم اقبله فقط نظرت إليه نظرة خاطفة و كانت الزوجة تعانى من آلآم طارئة في الكلى مما دعاني إلي السفر والعودة بها إلى جدة لعمل الفحوصات وكان يبدو عليها انتفاخ في الجسم غير طبيعي .

كانت المفاجأة الأولى عندما أخبروني الأطباء بإصابتها بفشل كلوي.. نومت على أثرها بالمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة وكانت صدمة عاطفية قوية اختل فيها توازني و تركيزي...فشل كلوي لزوجتي بدون مقدمات.

اليوم الثالث أخبروني الأطباء بان غدا لا بد من عمل غسيل للكلى ليصبح الفشل أكيد وليس حلما كما كنت أتمنى وكانت صدمة أخرى لي ... ثم علمت زوجتي بالأمر وكان اطلاعها على الأمر الصدمة التي قصمت ظهري لحزني لحالتها في المساء جاء الاتصال الذي هزني ليعيد لي توازني المفقود وتفكيري من قريبة لنا عندما قالت لي يا ابني إن زوجتك بإذن الله بخير ولكن حاول أن تأخذ من جميع الأهل والمعارف لديكم في جدة ماء الوضوء وتغسل زوجتك .

لم أفكر كيف الطريقة وصعوبتها كان كل شي قد تبرمج فعلا في عقلي بسرعة عجيبة وفعلا تم وبسرعة دعوت الجميع للعشاء واشترطت على الجميع الحضور بعد صلاة المغرب لظروف مرض زوجتي مع استغراب الجميع لهذه الدعوة وفى توقيتها وخاصة أن الزوجة مازالت في المستشفى تنتظر قدرها المكتوب ...

توضئ الجميع لصلاة العشاء وبعد الصلاة تناول الجميع العشاء وغسلوا أيدهم وانصرفوا.. وكنت قد وضعت إناء تحت مغسلتي النساء والرجال بحجة خلل في السباكة أخذت الماء الناتج من الغسيل ثم وضعته في جالون واحد ثم أخذت انتظر الصباح حتى اذهب الي المستشفى لم يغمض لي جفن فكانت الأفكار قد آخذت تتصارع مع بعضها ...

الساعة الثامنة والنصف صباحا كنت قد وصلت مستشفى الملك عبدالعزيز وأنهيت الموضوع والمهمة وغسلت الزوجة بهذا الماء في دورة المياه في المستشفى تحت استغراب واندهاش الممرضات .. في التاسعة أخذوا من الزوجة دم للتحليل قبل عمل الغسيل للكلى العاشرة يدخل الطبيب وقد ظهر على وجهه ابتسامة وكلماته تسبقه وهو يقول مبروك الكلى اشتغلت وتقوم بعملها على أكمل وجه ..

لا أعلم ماذا قال بعهدها كل الذي اذكره أن نظراتنا أنا وزوجتي كانت قد تعانقت والدموع تنهمر .. اللهم لك الحمد ولك الشكر حتى ترضى.... ولك الحمد ولك الشكر إذا رضيت... ولك الحمد ولك الشكر بعد الرضي ..

ثم اتضح أن هذه النهاية السعيدة هي مجرد البداية في سلسلة من الأحداث التعيسة والمتتابعة وما إن تهدأ واحدة حتى تخرج الأخرى أقوى واشد .... دراما حقيقية عشتها وكان لها الأثر في نفسي وزوجتي وأبنائي وعلاقتي بالآخرين ... وتأثيرها على عملي وحياتي كلها.

 


الفصل الثاني

 

عادت الزوجة الى المنزل ولم تكن تلك الفرحة على المنزل الجديد فمازال أثر الخوف من الفشل الكلوي يتردد صداها..انقضت الا جازة وسافرت الى مقر عملي وبقيت مع أبناؤها عدت بعد أسبوعين الى جدة ومعها بدأت الأحداث.. كان الصداع الشديد أو كتمة في الصدر هي المانع الذي حال بيني وبين إتمام الجماع فلا أكاد اقترب منها إلا ويأتي لها صداع شديد لا ينفع معه أي مسكن أو كتمة شديدة أنقلها للمستشفى لتظهر جميع الفحوصات أنها سليمة ثم أعود بها إلى المنزل فأقرأ عليها القران فتهدأ وفي كل مرة احضر الى جدة يتكرر الأمر.

كنت اعتقد أن أمر الفشل الكلوي قد ترك اثر نفسي وخوف لديها استمر الوضع 3 أشهر استطعت بعدها أن انقل عملي إلى جدة وعدت والفرحة تسبقني ولكن وجدت أن الأمر تطور فالزوجة دخلها خوفا غريب فلا بد أن أكون في المنزل قبل أن ينام الأبناء وإذا تأخرت أجدها في زاوية المنزل ترتجف من الخوف. حتى المكنسة الكهربائية لا تريد أن تسمع صوتها وتخاف منها استمر الأمر كذلك مدة شهور وموضوع الجماع مازال كما هو وفى النادر أن يتم.

 

ثم بدأ الأمر يأخذ منحنى آخر بدأت المشاكل بيني وبين الزوجة من جهة وبينها وبين أبني الأكبر (13) سنة من جهة , كان الابن البكر لي , كان الغلا كله .. أصبحت الحياة جحيما. كنت اجلس أفكر ماذا حصل للزوجة فهي قريبة لي , وزواجنا تم عن قصة حب منذ أن كنت العب معها ونحن أطفال ..  18 سنة من أجمل أيام عمري كان الود والتفاهم سمة وصفة لنا , كنا مضرب المثل بين الأقارب والأصدقاء , كانت الشقة التي نسكنها محطة أنظار الكثير من قريبات زوجتي وصديقاتها بلمساتها الجميلة وديكورها الذي يأخذ العقل بأقل التكاليف تغير كل شي كل شي .. مشاكلها مع ابننا زاد الطين بلة . إما أكون في صفها وأظلم الابن أو أكون مع الابن لتثور وتحول البيت إلي جحيم. انقضت سنة والأمر كما هو..

بدأت أشياء تحدث في المنزل من أصوات في المنزل حتى الأبناء شعروا بهذا الضيق وبدأت أشياء تحدث للزوجة خاصة مثل قفل الأبواب في وجهها وهى تسير في الشقة إلى أصوات في المطبخ لم يكن أحد يسمعها غيرها حتى حدث هذا الأمر...

كان يوم خميس وكنت أتوضأ لصلاة الظهر والزوجة واقفة بقربي تتحدث معي وإذا بضوء شديد لونه احمر يملأ أرجاء غرفة النوم خرجنا مسرعين ولم نجد أثر لذلك الضوء , دخل الخوف إلى الزوجة استعذت من الشيطان ولم أعطى الأمر أهمية . بعد العصر دخلت الغرفة مع الزوجة لآخذ قسط من الراحة وبعد نصف ساعة إذا الزوجة تصيح وهى ممسكة بي وتقول الضوء شوف النور وفعلا كان هناك ضوء احمر قوى على جدار غرفة النوم ومصدر الضوء يأتي من خلفي ونظرت خلفي لأجد أن الضوء صار مصدره أيضا خلفي . قرأت آية الكرسي وذهب الضوء .

قررنا مباشرة أن ننتقل من الشقة إلى شقة أخرى فلا يمكن أن نعيش في هذه الشقة أما موضوع الجماع فصرت إذا أريد أن اقترب منها يحدث صوت سقوط لزجاجات العطور الموجودة على التسريحة وهى في الحقيقة لم تسقط ليحول دون إتمام العملية لخوف الزوجة. نقلنا إلى الشقة الجديدة ومضت 3 أشهر هدوء ثم بدأ من جديد. موضوع الجماع اختلف ذهب الصداع والكتمة ليحل محلها النكد , نعم النكد فلا أكاد انتهى من الجماع حتى يخرج النكد ولأتفه الأسباب ,, زاد الأمر مع ابني الأكبر أصبحت الحياة جحيم بينه وبين والدته حتى أنا تأثرت وصرت أكره ابني الذي كان يوما من الأيام الغلا كله . لم يعد يهتم بدروسه ولا يسمع أي توجيه لم يعد ذلك الهادي حتى أعوذ بالله كنت يوما أتمنى أن يموت من كثرة المشاكل والضرب . إعطاب الأجهزة الكهربائية صفة من الصفات حدث ولا حرج المكيفات الثلاجة الغسالة كل شي يتعطل ليذهب نصف الراتب في الإصلاح.

يا الله هناك شيء ما.. ما هو لا اعلم. ذهب النكد بعد شهور ليحل محله المرض ما إن يحصل جماع حتى تطيح الزوجة يوم أو يومين مريضة في السرير واستمر الوضع عدة أشهر ثم أصبحت أنا الذي يمرض بعد كل جماع أطيح في السرير مريض حتى أنى أتذكر أن الزوجة كانت تحملني للاستحمام من الجنابة . قد يسأل سائل لماذا لم تذهبوا إلى طبيب أو شيخ الجواب ..... لأعلم .

 


((( الفصل الثالث )))

 

انقضت سنة ونصف في جحيم حتى حدث أن كنت أتحدث مع زميل زوجته مريضة قال لي أحضر شريط الرقية وضع السماعات في أذنها فلربما يظهر لك شى .. بالفعل أحضرت الأشرطة وعند النوم وضعت لها الشريط نامت وأنا انتظر بقربها لاحظت أن هناك رجفة خفيفة في عروق أحد اليدين.أخذتهم إلى مكة وجلسنا قرب الحرم يومين وعدنا إلى جدة الجمعة مساء وبعد أن نام الأبناء كان لدى كتاب الصارم البتار للشيخ وحيد بالى . أحضرت زيت زيتون وقرأت عليه الرقيا ودهنت الزوجة وجلست أقرا عليها الرقيا نامت مباشرة ثم وضعت السماعات في أذنها وشريط الرقيا وجلست انظر إليها وبعد دقائق وإذا الزوجة تنتفض وهى نائمة ثم تفتح عين وتقفل الأخرى والشفايف كأن بها تيار كهربائي وتغير شكلها ... ذهلت .... نظرت إليها وأنا اعتصر ألم سقطت دمعه شعرت بحرارتها ومسحت على شعرها وأنا أقول(( سلا مات يا أم........ما تشوفي شر , شدة وتزول إن شاء الله )) ..

هل حقيقي ما أشاهده زوجتي مصابة بمس من الشيطان هذى هي الحقيقة التي عجزت أن أتقبلها من هول الصدمة وكانت تلك الصدمة الثانية التي تلقيتها وبقوة ولكن انزل الله سكينته على وبدأت في مساعدتها على قدر استطاعتي وعلمي القاصر في مثل هذى الأمور .

نامت الزوجة من مساء الجمعة إلى مساء ليلة الثلاثاء 3 أيام نائمة كنت أضع الطعام أمامها وإذا أزلت السماعات عنها تستيقظ تأكل وتصلى ثم أضع السماعات لتنام نوم عميق .... ليس نوم بل غيبوبة كاملة حتى لو أردنا أن نوقظها لا نستطيع مادامت تلك السماعات في

أذنها .. ثاني يوم أحضرت 7 ورقات سدر ووضعتها في الماء بعد دقها بين حجريين وقرأت الرقية الشرعية وتروشنا بها ... في المساء وأنا أقرأ الرقيا .... وإذا رائحة كريهة تخرج من فمها ليست كريهة بل عفنة حتى هي شعرت بها . بعدها بيومين شعرت بآلآم شديدة أسفل الظهر واشتد الألم طلبت المستشفى ورفضت وكنت اعلم أن هذا نتيجة الرقية أو السدر استمر الألم 15 يوما ثم بدا يضعف.

(((ذهبت المشاكل بعد الاستحمام وهدأت الأمور مع الابن حتى هو عاد طبيعي بعض الشي ))) .. بعد شهر ذهبنا إلى شيخ في جلسة خاصة فقط أنا وهى وقرأ على الزوجة ... خلال الرقية كنت أشعر بنعاس وبعد أن فرغ منها الشيخ تقدم منى وكان كلما تقدم خطوة شعرت بدوار حتى وصل وبخني بالماء زعقت بكل صوتي وأغمى علي ...

 لا اعلم كم من الوقت مضى وأنا فاقد الوعي , فقت وأنا أصيح بصوت عالي أقول (( ياحي يا قيوم برحمتك استغيث)) وارددها وأبكى ويد الشيخ تضغط على بطني , لماذا أصيح ؟ لا أعلم لم يكن ضغطه شديد وتوقف الشيخ لحظة وجلست على الكرسي ثم بدأت أبكي بكاء غريب وسقطت على الأرض وشعرت أن الدم يتدفق إلى رأسي وضعت يدي على رأسي وأخذت أصيح رأسي ينفجر ثم قرأ الشيخ وتوقف كل شي

نظرت للشيخ ما الموضوع قال الله اعلم ولكن الظاهرسحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

ياااااااااالله أنا مسحور؟؟ معقول من سحرنى ؟؟ ولماذا؟؟ .... من ؟؟ خرجنا والذهول والصمت يخيم علينا لم أكن خبيث ولا زوجتي ليس لنا أعداء أبدا أبدا .. مستحيل ... مستحيل .

كانت تلك الصدمة الثالثة والتي عجز عقلي عن استيعابها البتة .. صحوت من غفلتي ذهب شي من الغبش من على بصيرتي ...

يالله وجدت نفسي بعد أن كان لدى رصيد في البنك أصبحت مديون300,000 ريال .. ابني الكبير بعد أن كان الأول على دراسته إذ هو الأخير في الفصل قبل سنتين اختاروا ابني على مستوى طلبة المدرسة ليمثلهم في مسابقة مادة الرياضيات عن طلبة المدينة التي كنا نسكنها .. وبعد التفوق أصبح الأخير في الفصل ... تحول 180 درجه .. نصف أثاث المنزل إما تالف أو معطل الأجهزة الكهربائية معطلة ولها شهور للاصطلاح ولم اعد لآخذها..... فواتير الكهرباء .. التلفون ... لم أكن أسددها حتى يتم قطعها لأستلف المبلغ من الأقارب والأصدقاء ... استلم الراتب ولا يمضى أسبوع ولا يبقى منه شي بدون تسديد أي شي حتى السيارة لم ادفع أقساطها منذ سنة وسحبتها الشركة .. أين يذهب الراتب لا اعلم.

أخذت أفكر سحر!! ,, طيب معقول أحد يحط السحر في مطعم وإذا كان في المنزل أكيد الأبناء مصابين أخذت الأبناء الخمسة إلى الشيخ وكانت صدمة اقوي من كل ما سبق ((الأبناء مصابين وبنسب متفاوتة)) .. انعقد لساني وأنا أرى البعض يصرع تحت بصري .. أصعب شي في هذى الحياة أن ترى أبناؤك يصرعون ولا تستطيع أن تقدم شي لهم .. سقطت دمعة لم أجد أحر منها في حياتي ... ونفثت آهات لها أزيز في صدري .... في تلك اللحظة لم أفكر في من عمل لنا السحر ولا لماذا.... ولا ..... ولا..... فقط تذكرت ذنوبي .....

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)

 


((( الفصل الرابع )))

بدأت رحلة الألم والعذاب والبحث عن العلاج فأصبحت يوميا آخذ الأبناء ونذهب إلى هذا الشيخ في جلسة عامة للرقية الشرعية مجلس يضم في مساحته خليط من المرضى من جميع الأعمار والجنسيات هذا يصرع وهذا يهذى وهذا يصيح وينتفض وأنا احدث نفسي لا حول ولا قوة إلا بالله بدأت في قراءة كل شي عن السحر والمس , أصبحت كلمة سحر هي المغناطيس الذي يجذبني للحديث مع كل من يتطرق إلى هذا الأمر تتفتح آذاني وسمعي على أي برنامج تلفزيوني أو إذاعي عن مواضيع تخص هذا الأمر أبحرت في هذا العالم الغريب .. سحر كلمة قاتلة مميتة , كبيرة في معناها وتأثيرها على المصاب تتقاذفك الأسئلة من سحرني ؟ ولماذا؟ وماذا لو شفيت هل سوف يتكرر الأمر؟ كيف سحرني ؟ ووووووو

أسئلة متلاحقة تضرب على المخ لتتركه فريسة للظنون والشكوك في اقرب الناس إليك وهذا ما يريد الشيطان يريد أن يشكك في اقرب الناس لك كي تبتعد عن اقرب الناس لك حتى لا يقدمون لك المساعدة ولا حتى كلمة مواساة , ابتعدت عن الأهل والأصدقاء وهذا من تأثير السحر وهو يتعدى المسحور إلى غيره في تصريف غريب عجيب , تقوقعت على نفسي وانعزلت عن العالم ذبحني التفكير وأصابني الإحباط ...

أصبحت اذهب يوميا لجلسة الرقية وآخذ معي فقط اثنين من الأبناء وفى اليوم الثاني اخذ اثنين آخرين بعد فترة وجدت أن الابن الأكبر هو من يتأثر أكثر من الآخرين فتركتهم وأصبحت اخذ معي فقط الابن الأكبر وكان عمره 14 سنة وكانت هنا المعاناة الحقيقية التي كانت تقصم ظهري عندما أشاهد أحب أبنائي وهو يصرع أمامي ويتألم ولا استطيع أن أقدم له شي , لكم أن تتصوروا هذا المنظر ومن ناحية ثانية هو كيف ينظر إلى أبيه وهو يصرع أمامه نتيجة لذلك بدأت تظهر نتائجها على الابن في المدرسة وانعزاله عن الأصدقاء وبالتالي حصوله على اقل الدرجات .

كنت اخرج من دار الرقية وأنا محطم النفس مكسور الخاطر ليس لأجل نفسي ولكن لأجل هذا الابن وتلك الزوجة التي ما إن تشاهد ابنها وزوجها عائدين وعلامات الإعياء والتعب واضحة جلية على الوجيه والأجسام حتى تنهار هي الأخرى وتسقط مريضة طريحة الفراش

حتى الزوجة أصبحت أخذها إلى الشيخ يوم النساء ولكن لم تكن تتأثر كما أتأثر أنا وأبنى ثم رفضت الذهاب إلى الشيخ نتيجة ما تشاهده عند الشيخ من المصابات والمريضات والتي تزيد الإحباط تقول عندما أذهب وأشاهد النساء يصرعن ويضربن أنفسهم وما يحدث بينهم من كلام أصاب بالخوف والفزع حاولت معها ولكنها رفضت استخرت الله ولم اجبرها على الذهاب إلى الشيخ وأصبحت أنا ارقيها إذا تعبت ..

بدأت الحرب بيني وبين الشياطين علنا وأصبح الأمر الان مكشوف ولكن دخلت المعركة والحرب وأنا اعزل فلم أكن افقه من هذى الأمور غير الرقية الشرعية وماء وزيت مقروء عليه .. نقلت كل الأبناء لغرفة نومي وأصبح الجميع ينامون معي في الغرفة ادهنهم بالزيت جميعهم وأعطيهم العسل والماء , ينام الجميع وأنا أبقى مستيقظ أقرأ الرقية الشرعية على الجميع أصبح المسجل طول اليوم 24 ساعة على القران الكريم الزوجة في عالم أخر نوم طول النهار ولا تحرك أي شي في المنزل , العمل على الشغالة , ثم أحضرت شغالة ثانية فلا تستطيع واحدة أن تخدم أسرة مكونة من 9 أشخاص خاصة في ظل غياب الزوجة ..

أما عملي فقد بدأت الأذية , في الصباح أكون جاهز للخروج للعمل الساعة 7:30 صباحا أصل إلى باب الشقة أجد أنى نسيت مفاتيح السيارة أعود لآخذ المفاتيح أجد في طريقي مجلة أو جريدة أجلس أقرأ فيها انتبه أن الساعة صارت 10 أتحرك بسرعة أجد في طريقي أي شي يعيقني عن الخروج لأنتبه إلى أن الساعة أصبحت 12 أعود إلى غرفتي وأنام وان خرجت للعمل اذهب إلى الإدارة أواذهب إلى استراحة مدير الإدارة , ادخل وأنام على السرير حتى الساعة 2 ثم اخرج واذهب إلى المنزل يعنى تشتيت في الفكر , كان يدخل علي مدير الإدارة ويجدني نائم والله لم يكدر خاطري يوما من الأيام بكلمة لماذا ؟ لأنه كان يعرف عملي منذ 18 سنة عملنا سويا عندما كان هو موظف عادى وكنت أنا كذلك ولكن كنت شمس شارقة يشار إلى بالبنان واقصد في عملي وتعاملي مع زملائي كنت محبوبا من الجميع وحتى أصبح مدير الإدارة , كلمة حق في هذا المدير لن أوفيه حقه مهما قدمت له فقد وقف معي 4سنوات في العمل كان ينقلني من قسم إلى قسم يتابع معي خطوات العلاج خطوة بخطوة , أرسله الله رحمة لي بعد أن تخلى عنى الكثير والكثير من الأقارب والأصدقاء ولم أكن لأغضب منهم فقد كنت اعرف أن هذا ليس بأيدهم وإنما كان نتيجة تأثير السحر ..

أما في مايتعلق بالعلاقة مع الزوجة وخاصة الجماع فحدث ولا حرج كل ماتتخيلونه من الأذية تحصل وكل هذا في سبيل منعي من الاتصال بها والغرض هو التفريق بيني وبينها ما إن أحاول البدء في العملية إلا وأشعر أن هناك أشخاص في الغرفة أو أسمع أن صوت الزوجة قد تغير إلى صوت خشن وكأنها رجل وهى تقول لي اسمع صوتك ناعم كأنك امرأة أو حدوث صوت دق على الجدران أو تغير في مزاج الزوجة , يعنى العزف على المشاعر مثال ذلك أن تبكى , لماذا تبكي ؟ قالت : تذكرت أبى ....هههههه أبوها متوفى منذ 4 سنوات ولم تفتكر أبوها إلا هذا الوقت شوف الشياطين كيف تلعب بالمشاعر وخاصة في النساء والناس إلى ماتعرف أفعالهم ..

قدر الله البلاء ولكن انزل معه الرحمة كيف؟ اسمعوا هذه القصة :

اشتريت جهاز الكمبيوتر وأنا لا افهم في هذا الجهاز شي وكنت اسمع انه قد بدأ الإفراد في استخدام الانترنت ولم أكن اعلم ماهوالانترنت ولا اعرف أي موقع ولم اسمع بأي موقع , أدخلت الجهاز في غرفتي وأول يوم شغلت الانترنت فظهرت لي صفحة الياهو ولم أكن أعرف ماهي الياهو , بعد دقيقة إلا والصفحة تنقلب إلى صفحة أخرى , والله الذي لا إله إلا هو لم أمسك الكمبيوتر ولم اقرب منه , فقط كنت أنظر في الصفحة الأولى للياهو وانقلبت الصفحة إلى صفحة أخرى ,هل تعلمون ماهي الصفحة شي عجيب وغريب , اقشعر جسمي وأنا أقرأ اسم الصفحة (( لقط المرجان في السحر والجان )) ولم يكن قد بدأ على مشكلتي أكثر من ستة أشهر , بدأت أقرأ في هذا الموقع والذي نزل علي رحمة من الله بدأت أطبع الأوراق وأعيد قراءتها لأن المصاب بالسحر آو المس من أكثر الناس نسيان بل غيبوبة أكثر من كلمة نسيان , كنت أقابل احد الزملاء وأسأله أين أنت منذ فترة لم نشاهدك يقول يااخى الأسبوع الماضي قابلتك فأرتبك واتلخبط في كلامي وكنت أتأثر نفسيا من هذا الأمر .. كنت ادخل السوبر ماركت واشترى ب50 ريال أعطى البائع 500 واخرج بدون أن استرد باقي المبلغ وبذلك لا يبقى الراتب معي أكثر من أسبوع واحد فقط ..

سنة كاملة 360 يوميا وانا اذهب إلى الراقي أنا وابني هذا غير من يحضر إلى المنزل للقراءة علينا ولكن بفائدة قليلة جدا لا تذكر فقط وقتية بل أننا بعد الرقية نتعب تعبا كثيرا حتى أن كل من في المنزل ينام 16 ساعة وكأننا أهل الكهف وهذا شي يعرفه كل من مر عليه هذا البلاء فالنوم علامة من علامات السحر والمس , كنت اسأل نفسي لماذا لم يتشافى احد عند المشايخ الرقية الأشخاص هم نفس الأشخاص منذ سنة بل أن الأعداد تزيد ولم أشاهد احد تلف منه السحر أو خرج منه المس بل أن الحديث مع المرضى يحبط هذا يقول لي عشرة سنوات وهذا يقول لي 18 سنة وهذا خمس سنوات يا الله لماذا لم يشفى احد .. هذا ماسنعرفه لاحقا .


((( الفـصل الخامس )))

 

اختفت الوسامة واختفت خفة الظل واختفى النشاط والشمس التي كانت في يوم من الأيام مشرقة ومبدعة اختفت وحل محلها غيوم ملبدة بالهموم وضعف الجسم وهزل وزاغت العيون وخف الوزن وأثقلت بالديون وزادت الأمور تعقيدا ومع ذلك لم اقنط من رحمة الله يوما وسيأتى الفرج .. لم اترك وصفة أو علاج في موقع لقط المرجان إلا واستخدمتها كانت غرفة نومي غرفة عمليات مصغرة فيها جميع أنواع الأعشاب حتى أصبحت الشقة كلها محل أعشاب ..

وبدأت رحلتي مع الرقاة والرقية , منهم من يقول مسحور ومنهم من يقول معيون ومنهم من يقول مس عاشق لا اسمع بمكان راقي أو شيخ إلا وذهبت له في جدة في مكة في جيزان في الرياض , والمحصلة لا شىء تعلقت القلوب بالرقاة ونست خالقها ..

كل الوصفات التي ذكرها الشيوخ استخدمتها أما القران كنت أقرأ البقرة كاملة كل يوم في جلسة واحدة واستمريت على هذا الوضع سنين صحيح أنها كانت تساعدني على الأقل بالقيام بواجباتي فإذا قرأتها الصباح زال عنى الكسل والخمول وأستطيع أن اذهب إلى عملي ولكن الخوف من الانتكاسة , كيف تحصل الانتكاسة ؟

الموضوع هو ترمومتر دقيق جدا أكثر من الطاعات يضعف الشيطان في الجسم تخف الطاعات يقوى الشيطان مثال ذلك حصل يوما أن قرأت البقرة الصباح ثم استحميت بالماء المقرئ عليه ولبست ملابسي وخرجت للعمل وأحسست بالنشاط واضح وقبل أن أصل إلى العمل شعرت بتعب جسمي عجيب فاستغربت لأني اعرف نفسي إذا قرأت البقرة أصبح أكثر اليوم نشيط ولكن هناك أمر جعلني أضعف هل تعلمون ماهو كنت استمع لبرنامج في الراديو وانتهى البرنامج وبعدها أغنية لم اقفل الراديو وتركت الاغنية فستقوى الشيطان فضعفت .. قد لا يصدق البعض هذا الأمر ولكن تلك هي الحقيقة !!

كانت علامات السحر تظهر بوضوح مع تقدم العلاج فعندما كنت ادخل إلى دورة المياه أكرمكم الله لم تكن الفضلات مثل البشر لاوالله بل كانت فضلاتي ورق شجر أو حبوب سمسم أو حبات عنب هل استوعبتم الأمر , طبعا ليس دائما ولكن إذا زاد الأمر في العلاج وكنت أخاف أن اكون اتخيل تلك الأشياء فسالت الزوجة هل تشاهدين ما أشاهد فتقول نعم ..

خفت المشاكل قليل ومع متابعتي المستمرة لما يكتب في منتديات الرقية الشرعية وما يكتبه الرقاة فقد بدأت استوعب كيف أتعامل مع الزوجة والأبناء ولكن بعض الأحيان يفرط زمام الأمر وتحدث المشكلة في سرعة البرق وتحدث المشكلة وتصبح قاب قوسين أو دنى من الطلاق ولكن في لحظة يمن بها الله عليه فانتبه للأمر فأتوقف حتى لو لم أكن مخطئ بل أنى تحملت كل الأخطاء التي تصدر من الزوجة والأبناء لعلمي الأكيد أنها تحصل بفعل السحر وهذا الأمر والله ليس لي فيه فضل بل أن الله هو الذي ينزل سكينته في تلك اللحظة الحاسمة فاهدي الأمور واحتوى الزوجة والأبناء كنت إذا استفحل الأمر وثارت الأعصاب لا اترك مجال للشيطان فأتوضأ بسرعة وأقوم أصلى فوالله أنى انتفض في الصلاة وهذا الأمر يقهرهم ..

خرجت في ليلة من الليالي حزين مكسور الخاطر وركبت سيارتي لا اعلم أين المسير المهم أنى خرجت حتى من المدينة وكانت استمع إلى شريط الشيخ عائض القرني (( لا تحزن )) وتجاوزت محطة الرحيلى على طريق المدينة وكانت الساعة بعد منتصف الليل وكان من ضمن ما سمعته في الشريط مردغة الجبين لله وإظهار توحيد الألوهية والربوبية فخرجت عن الخط العام في الصحراء وأوقفت السيارة وتوضأت وجلست أصلى على الرمل ومردغت الجبين لله ليس هناك احد غيري أنا وخالقي , صليت ما قدر الله ان أصلى وبعد أن انتهيت قمت ولكن شعرت بدوار وغثيان واستفرغت دما احمر قاني ليس قليل بل كثير وخرج منى كتلة واحدة مثل الزئبق ..

في اليوم الثاني وأنا عند الشيخ للرقية عندما صرعت وتكلم الشيطان واخذ يسب ويشتم ويقول (( الله يلعن عائض القرني ويلعن أشرطته وسألها الشيخ واش دخل عائض القرني في الموضوع قالت له هو الذي هلكنا وعلمه مردغة الجبين لله هذا نكبنا )) , ونحن عند الشيخ كان يسألنى احد المرضى يقول لي انصحني بعمل اعمله قلت له اسمع وأخبرته بان يفعل ما فعلت ماذا حصل من الرجل (( طالع فيه الرجل ثم تفل عليه وقال أنت بتودينا في داهية وقام وخرج من الغرفة )) واكتشفت أنى كنت أتحدث مع الشيطان وليس مع المريض وهذا من عيوب الرقية الجماعية فلا تعلم أنت مع من تتحدث فتجد أن المصابين يتكلمون مع بعض ويسالون بعض أنت كم سنة لك في العلاج فيقول 15 سنة وهو كاذب المريض لم يتكلم بل أن الشيطان هو الذي تكلم والسبب هو إحباط المعنويات ومحاولة إفهام المريض انه لن يشفى من المرض .


(((( الفصل السادس ))))

 

أعراض السحر = أعراض مستخدم المخدرات .......!!!!!!

وهذا من خبث الشيطان وحتى تعتقد أن الذي أمامك هو شاب داشر وحتى يتخلى عنه الأصدقاء والأقارب وهو في الحقيقة ماهو إلا رجل مسحور هو لا يعلم انه مسحور كيف يحصل هذا الأمر ؟؟

أعراض السحر الواضحة :    

1- بزوغ العين وبريق......................المخدرات تفعل نفس الأثر

 2- جفاف الفم...................................المخدرات تفعل نفس الأثر

3-عدم استقرار النظر , اي أن المسحور لا يستطيع أن ينظر إلى المتحدث مباشرة لأن الفكر يتبع النظر وإذا كان الفكر مشتت فان النظر لا يثبت ولا يستقر ومستخدم المخدرات فكره مشتت لذلك نظره لا يستقر ولا يستطيع النظر إلى المتحدث .

4- عدم استقرار النظر لأن الشيطان يخاف أن يفتضح أمره فيظن انه إذا نظر في المتحدث اكتشف أمره......كذلك مستخدم المخدرات يخاف أن ينظر إلى المتحدث فيكتشف أمره .

5- رائحة عرق المسحور رائحة غريبة كبريتية نفاثة ...المخدرات تفعل نفس الأثر .

6- العصبية الزائدة والتشنج .......المخدرات تفعل نفس الأثر .

وفى هذا المقام فان الحديث يطول وذو شجون هل نستطيع أن نقول كل مسحور هو مستخدم مخدرات أو كل مستخدم مخدرات مسحور أو ممسوس.

الحقيقة قمت بعمل بحث بعد أن من الله علي بالشفاء باسم ((من سبق من ؟؟)) وكنت أقصد من سبق ؟؟ السحر أم المخدرات وأضيف إليكم هذه : المعلومة أكثر من 70% من مستخدمي المخدرات مصابين بالسحر والمس عرفه من عرفه وجهله من جهله ولا يظن البعض أن السحر لا يفعله إلا البشر بل إن السحر يقوم به بعض الشياطين بعد إصابه الإنسان والسبب الاذية .

دعونا نلقى الضوء على الآية الكريمة : ((.وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ (36) وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ (37).)) .......... ((..وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا..)) ....

.... يقول النبي صلى الله عليه وسلم ((لا يزنى الزاني حين يزنى وهو مؤمن ))

وللمعلومية أن من تكرر منه الزنا فلا يأمن على نفسه من تلاعب الشياطين به لماذا لان الله سبحانه وتعالى هو الحافظ اسمعوا قول العلماء ((تالله ماعدا عليك العدو الا بعد أن تولى عنك الوالي فلا تظن أن الشيطان غلب ولكن الحافظ أعرض))

المخدرات تبعد عن الله وتفرغ القلب من محبة الله وتولد المعاصي وأكبر سلاح للشيطان المخدرات لماذا؟؟...لأنه يشرب الخمر ويدخن ويزنى ويستخدم العادة السرية ويسرق ويلوط كل شي ممكن أن يفعله إذا هو أعرض عن الله وأصبح جسمه مفتوح وليس فيه أي حماية من الله ,, أين التحصينات التي أوصانا فيها الرسول صلى الله عليه وسلم ,, أين الذكر ,, أين القران , أصبح القلب أجوف فارغ إلا من المنكرات فكيف يكون تحت الحماية من الله ... أكثر مستخدمي المخدرات لو كشفنا عنهم لوجدناهم مرضى من المس ..

اسمحوا لى سوف أخذكم قليلا ونخرج عن موضوعنا ثم نعود إليه وحتى أبسط إليكم الأمور سوف أقص عليكم قصتين حتى يتضح لكم الأمر :

أعرف شخص كان قاب قوسن أو ادني من الموت بفعل المخدرات أدخل المستشفيات في سويسرا وفى جدة وفى كل مكان وكان تحت اهتمام من المسئولين ولكن لم تنجح تلك المحاولات في تركه للمخدرات , و


أضيفت في: 2008-10-28
أضيفت بواسطة : محمد مجدوع ظافر الشهري


ملاحظة: المشاركات والقصص والنوادر لا تعبر بالضرورة عن أراء موقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري ولا يلتزم بصحة أي منها
من نحن
زواج المسيار
نموذج تسجيل الرجال
طلب فتوى
استشارات أسرية
فقه الزواج
دعم الموقع
أضف مشاركة
تصفح ووقع في سجل الزوار
أعلن معنا
شكاوي ومشاكل الموقع
اتصل بنا
ـ قال عبد الله كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم شبابا لا نجد شيئا فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ يا معشر الشباب من استطاع الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وجاء ‏"‏‏ - البخاري.



 
© 2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري