تم بحمد الله إطلاق النسخة التجريبية الثانية لموقع إعفاف - ويسرنا أن نتلقى ملاحظاتكم. ويسعد الموقع بأستضافة علماءومشايخ فضلاء للاجابة على اسئلتكم واستشاراتكم ومنهم : والشيخ الدكتور سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور سعد البريك الشيخ عبدالمحسن القاسم امام المسجدالنبوي والشيخ الدكتور محمد الدخيل والشيخ الدكتور سعيدغليفص والشيخ الدكتور عبدالرحمن الجبرين والشيخ طلال الدوسري والشيخ الدكتور حسن الغزالي والشيخ الدكتور حمد الشتوي عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبدالله الجفن والدكتورعبدالله بن حجر والدكتور منتصر الرغبان والدكتور ابراهيم أقصم والشيخ محمد الدحيم والشيخ مهدي مبجر والشيخ محمد المقرن والشيخ خالد الشبرمي والشيخ فايز الاسمري والدكتور سعيد العسيري والشيخ الدكتور أنس بن سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور علي بادحدح والشيخ حسن بن قعود والشيخ سليمان القوزي والشيخ الدكتور محمد باجابر والشيخ عبدالله القبيسي والشيخ الدكتور محمد البراك والشيخ عبدالله رمزي وفضيلة الشيخ محمد الشنقيطي والشيخ الدكتور صالح ابوعراد والشيخ الدكتور عوض القرني والشيخ الدكتور عبدالعزيز الروضان والشيخ الدكتور عبدالحكيم الشبرمي والشيخ خالد الهويسين والشيخ محمد الصفار والشيخ خالد الحمودي والشيخ عبدالله بلقاسم والشيخ محمد عبدالله الشهري والشيخ رأفت الجديبي والشيخ احمد سالم الشهري والشيخ محمد شرف الثبيتي والاستاذة عبير الثقفي والاستاذة رقية الروضان والاستاذة مها المهنا
 
 


العنوان : المشروبات الغازية تعرى الأسنان
عدد القراء : 1536

المشروبات الغازية تعرى الأسنان
هناك علاقة قويه بين تناول المشروبات الغازية وتعرية الأسنان من سطحها ينتج عنها صدا الأسنان وتشير دراسة حديثة إلى إن خطر التعرية يزداد بنسبة 59%لدى الأطفال في عمر 12 سنه عند تناول المشروبات الغازية ، وتقفز إلى 220% لدى الأطفال الذين يبلغون من العمر 14 سنة .

بحسب الدراسة ، فإن تناول 4 عبوات من المشروبات الغازية يومياً يكفي لرفع خطر التعرية إلى 252% لدى الفتيان في سن الثانية عشرة ، ويزيد الخطر 513% مع بلوغهم الرابعة عشرة.
يعلق د. يبتروك peter rock من جامعه برمنغهام www.bham.as.uk فيقول أن البحث يدل على إن المشروبات الغازية من اكبر العوامل التي تسبب تعرية الأسنان عند المراهقين .
تجدر الإشارة إلى أن التعرية غالباً لا تزيل ألا السطح الخارجي الأبيض للسن , ولكن في بعض الأحيان يعريه لدرجة أن داخله ينكشف أيضا, وفي أسوأ حالات التعرية ينكشف جذر السن نفسه .
متحدث باسم صناعة المشروبات الغازية البريطانية حاول الدفاع قائلاً : أن صناعة المشروبات الغازية تدرك الخطورة التي تمثلها المشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة على الأسنان . وأوصي المستهلكين بفرش أسنانهم مرتين في اليوم بمعجون يحتوى على الفلوريد ، وعدم تناول المشروبات الغازية بعد فرش أسنانهم ليلاً.

عالم الغذاء / العدد (71) ربيع الاول 1425هـ/ مايو 2004



أضيفت في: 2009-07-08
أضيفت بواسطة : محمد مجدوع ظافر الشهري


ملاحظة: المشاركات والقصص والنوادر لا تعبر بالضرورة عن أراء موقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري ولا يلتزم بصحة أي منها
من نحن
زواج المسيار
نموذج تسجيل الرجال
طلب فتوى
استشارات أسرية
فقه الزواج
دعم الموقع
أضف مشاركة
تصفح ووقع في سجل الزوار
أعلن معنا
شكاوي ومشاكل الموقع
اتصل بنا
عن ابن مسعودرضى الله عنه قال كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم وليس لنا نساء فقلنا يا رسول الله ألا نستخصي فنهانا عن ذلك-البخاري‏



 
© 2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري