تم بحمد الله إطلاق النسخة التجريبية الثانية لموقع إعفاف - ويسرنا أن نتلقى ملاحظاتكم. ويسعد الموقع بأستضافة علماءومشايخ فضلاء للاجابة على اسئلتكم واستشاراتكم ومنهم : والشيخ الدكتور سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور سعد البريك الشيخ عبدالمحسن القاسم امام المسجدالنبوي والشيخ الدكتور محمد الدخيل والشيخ الدكتور سعيدغليفص والشيخ الدكتور عبدالرحمن الجبرين والشيخ طلال الدوسري والشيخ الدكتور حسن الغزالي والشيخ الدكتور حمد الشتوي عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبدالله الجفن والدكتورعبدالله بن حجر والدكتور منتصر الرغبان والدكتور ابراهيم أقصم والشيخ محمد الدحيم والشيخ مهدي مبجر والشيخ محمد المقرن والشيخ خالد الشبرمي والشيخ فايز الاسمري والدكتور سعيد العسيري والشيخ الدكتور أنس بن سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور علي بادحدح والشيخ حسن بن قعود والشيخ سليمان القوزي والشيخ الدكتور محمد باجابر والشيخ عبدالله القبيسي والشيخ الدكتور محمد البراك والشيخ عبدالله رمزي وفضيلة الشيخ محمد الشنقيطي والشيخ الدكتور صالح ابوعراد والشيخ الدكتور عوض القرني والشيخ الدكتور عبدالعزيز الروضان والشيخ الدكتور عبدالحكيم الشبرمي والشيخ خالد الهويسين والشيخ محمد الصفار والشيخ خالد الحمودي والشيخ عبدالله بلقاسم والشيخ محمد عبدالله الشهري والشيخ رأفت الجديبي والشيخ احمد سالم الشهري والشيخ محمد شرف الثبيتي والاستاذة عبير الثقفي والاستاذة رقية الروضان والاستاذة مها المهنا
 
 


العنوان : الموســوعة الصوتيـــة الرمضــانية
عدد القراء : 1344

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتـــــي في الله

كـــــــل عـــــــــام وأنتــــــم بخيــــــر
رمضــــــــــان كريـــــم
لقد اظلنا شهر كريم ،وموسم عظيم ، يعظم الله فيه الاجر ، ويفتح ابواب الخير فيه لكل راغب ، فضل الخير والبركات ، وشهر المنح والهبات . (( شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى لناس وبينات من الهدى والفرقان )) شهر مخفوق بالرحمه والمغفره ، والعتق من النار ،. اوله رحمه ، واوسطه مغفره ، واخره عتق من النار . ففي الصحيحين :: عن ابي هريره ان الرسول _ صلى الله عليه وسلم قال :: اذا جاء رمضان فتحت ابواب الجنه ، وعلقت ابواب النار ، وصفدت الشياطين )) انما تفتح ابواب الجنه في هذا الشهر لكثرة الاعمال الصالحه وترغيبا للعاملين ، وتغلق ابواب النار لقلة المعاصي من اهل الايمان ، تصفد الشياطين فتغل فلا يخلصون الى مايخلصون اليه في غيره .
* شهر رمضان..شهر الصبر..فيه يعود المسلم نفسه على الصبر البدني والنفسي..فمن ناحيه يمتنع المسلم في نهاره عن الاكل والشرب..ويصبر نفسه على الجوع والعطش..ويتحمل الالام البدنيه..ومن ناحية اخرى تمنع نفسه عن الاتيان بالمحرمات والمنهيات ويعودها على مواجهة الشهوات والصبر عنها..مما يرتقي ببدنه ونفسه الى اعلى الدرجات والمراتب..
** شهر رمضان..شهر العباده..وفيه يقبل المسلم على ربه بالعباده ويتقرب بها اليه ويكثر منها طمعا في مغفرته حيث ان الاجر يضاعف فيه في الفرض و النافله..فيتسابق مع اخوته المسلمون في اغتنام الاجر بمختلف الطاعات فيكثر من العباده في نهاره وليله..
*** شهر رمضان..شهر القرآن..وفيه يحرص فيه المسلم ويجتهد في قراءة القران..حيث ان احياء ليالي رمضان بالتعبد وقراءة القرآن سنه حرص عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فيها من الاجر الكبير والخير الوفير..
**** شهر رمضان..شهر التوبه..وفيه يحرص المسلم على التوبه والعوده الى الله الذي يزيد من فضله وكرمه في شهر رمضان الكريم..فيسارع من ابتلاه الله بمعصيه الى التوبه وابداء الندم طمعا في كرمه الله واستغلالا لهذه الشهر الذي تساعد طبيعته في مقاومة الاغراءات التي تواجهها النفس الضعيفه..
***** شهر رمضان..شهر التكافل..وفيه يجد المسلم فرصة للتقرب الى اخوته في الدين لمساندتهم ومد يد العون اليهم طمعا في كسب الاجر فيسارع للمساهمه في افطار الصائمين واخراج زكاة الفطر والتصدق على الفقراء والمساكين..وهذا فيه من الخير الكثير..
****** شهر رمضان..شهر المغفره..
قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم (من قام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه)..
شهر الحق والخير






"جمعت لكم محاضرات رمضانية أسأل الله أن ينفعني وإياكم بها"
قبـــل رمضـــان




رمضـــــــان

آخــر رمضــان



بعـد رمضـان
..نسأل الله ان يبلغنا رمضان وان يعيننا على صيامه وقيامه..



الله يوفقني واياكم الى مايحبه ويرضاه

وجعلني واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
.



أضيفت في: 2009-08-26
أضيفت بواسطة : محمد مجدوع ظافر الشهري


ملاحظة: المشاركات والقصص والنوادر لا تعبر بالضرورة عن أراء موقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري ولا يلتزم بصحة أي منها
من نحن
زواج المسيار
نموذج تسجيل الرجال
طلب فتوى
استشارات أسرية
فقه الزواج
دعم الموقع
أضف مشاركة
تصفح ووقع في سجل الزوار
أعلن معنا
شكاوي ومشاكل الموقع
اتصل بنا
عن عائشة رضى الله عنهاقالت قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ رأيتك في المنام يجيء بك الملك في سرقة من حرير فقال لي هذه امرأتك‏.‏ فكشفت عن وجهك الثوب، فإذا أنت هي فقلت إن يك هذا من عند الله يمضه ‏" البخاري‏‏



 
© 2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري