تم بحمد الله إطلاق النسخة التجريبية الثانية لموقع إعفاف - ويسرنا أن نتلقى ملاحظاتكم. ويسعد الموقع بأستضافة علماءومشايخ فضلاء للاجابة على اسئلتكم واستشاراتكم ومنهم : والشيخ الدكتور سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور سعد البريك الشيخ عبدالمحسن القاسم امام المسجدالنبوي والشيخ الدكتور محمد الدخيل والشيخ الدكتور سعيدغليفص والشيخ الدكتور عبدالرحمن الجبرين والشيخ طلال الدوسري والشيخ الدكتور حسن الغزالي والشيخ الدكتور حمد الشتوي عضو هيئة كبار العلماء والشيخ الدكتور عبدالله الجفن والدكتورعبدالله بن حجر والدكتور منتصر الرغبان والدكتور ابراهيم أقصم والشيخ محمد الدحيم والشيخ مهدي مبجر والشيخ محمد المقرن والشيخ خالد الشبرمي والشيخ فايز الاسمري والدكتور سعيد العسيري والشيخ الدكتور أنس بن سعيد بن مسفرالقحطاني والشيخ الدكتور علي بادحدح والشيخ حسن بن قعود والشيخ سليمان القوزي والشيخ الدكتور محمد باجابر والشيخ عبدالله القبيسي والشيخ الدكتور محمد البراك والشيخ عبدالله رمزي وفضيلة الشيخ محمد الشنقيطي والشيخ الدكتور صالح ابوعراد والشيخ الدكتور عوض القرني والشيخ الدكتور عبدالعزيز الروضان والشيخ الدكتور عبدالحكيم الشبرمي والشيخ خالد الهويسين والشيخ محمد الصفار والشيخ خالد الحمودي والشيخ عبدالله بلقاسم والشيخ محمد عبدالله الشهري والشيخ رأفت الجديبي والشيخ احمد سالم الشهري والشيخ محمد شرف الثبيتي والاستاذة عبير الثقفي والاستاذة رقية الروضان والاستاذة مها المهنا
 
 


القسم : العلاقة بين الخطيبين
العنوان : نصيحة واستفسار
عدد القراء : 2685

الإستشارة :انافتاة لديها 28 سنة و مخطوبة لشخص سبق لة الزواج وطلق زوجتة ولم ينجب منها واننى لم يسبق لى الزواج من قبل ويوجد فرق فى السن حوالى 12 سنة وتم السؤال عن ذلك الشخص وشهد لة بحسن الخلق اما اسباب الطلاق ان زوجتة كانت مهملة فى البيت وفى زوجها ايضا ولديها تطلاعات مادية كثيرة اما سبب عدم الانجاب انة ذهب للطبيب وهو الزوجة ولم يوجد مانع للانجاب سوى الوقت فقط وخاصة ان الزواج لم يستمر سوى سنة تقريبا المشكلة اننى اعانى من حالة نفسية سيئة جدا جدا بسبب امى انها رافضة لذلك الشخص نهائيا وانها لم تقبل الحديث عنة وتعتقد اننى سوف اعانى معة كثيرا حتى مجرد الحديث عنة يتم الرفض منها وانها منذ فترة اسلوبها متغير وعسبية جدا جدا مع كل الناس وترفض التعامل مع احد وتشكو من المرض حتى ان الاطباء اكدوا انها مجرد اعراض عادية جدا نتيجة السن وهى فى بكاء مستمر من توهم المرض وذهبت اكثر من طبيب ولم يقولوا شى اننى اعانى من حالة نفسية سيئة جدا من اسلويها ويحدث بيننا مشاحنات وتقول لى اننى السبب فى مرضها اننى لا اعرف ماذا افعل معها وخاصة اانى لم اشاهد على الشخص شى حتى الان وعندما طلبت منة عمل التحاليل الطبية للتاكد من الانجاب لم يرفض بل رحب بذلك وقلت لة حتى تهدا الام من ذلك السبب وفى الفترة الاخيرة رفضت مقابلتة تماما بل ومنعتة من دخول البيت ولكن الاب يحاول معها دائما ولكنها رافضة تماما وفى يوم قالت لى انة عندما جاء مرة البيت ذهب الى الحمام وخرج منة واليوم الثانى كما تقول انها وجدت فى بلكونة الحمام منديل بة لفة تقول انها سحر تم رمية هو فى البلكونة لكى ارتبط بة كنت فى حالة ذهول من الكلام والاب كذلك ومن تلك اليوم لم تتحدث معى نهائيا واننى لا اعرف ماذا افعل وخاصة انها فى مشكلة مع اختى الاخرى كذلك ومع اخواتها لم تتصل بهم اننى لا اعرف هل موضوع السحر صحيح ام ماذا انا تحاول منذ الخطوبة خلق اى مشكلة معى وتكرهى فى الشخص والعائلتة اننى تعبت لقصى درجة ولااعرف ما افعل بتلك المشكلة وخاصة اننى اعتبر وحيدة فى الحياة الان الاخت الوحيد متزوجة وانا اعيش مع الاب والام فقط ماذا افعل واحس ان العمر بيجرى سوف اعيش لوحدى ماذا افعل معها انتى فى حيرة وضيق مستمر وان الخطيب يشعر بتلك الحالة ارجو المساعدة والنصيحة الاننى لا اجد شخص احكى لة تلك الكلام وهل اصارح الخطيب بموقف الام ام لا واننى اشعر بان الرسالة طويلة ولكن ذلك جزء من القصة ارجو المساعدة والنصيحة والافادة ماذا افعل

الجواب:
شمس من الأفضل أن تعرضي هذه المشكلة على طبيب نفسي لكي يبين لك وضع أمك ويحدد لكم الطريق الذي ينبغي أن تسلكيه

أضيفت في: 2012-06-20
المستشار / الشيخ: عبدالله بن يوسف العبيسي
أضيفت بواسطة : عبدالله بن يوسف العبيسي


من نحن
زواج المسيار
نموذج تسجيل الرجال
طلب فتوى
استشارات أسرية
فقه الزواج
دعم الموقع
أضف مشاركة
تصفح ووقع في سجل الزوار
أعلن معنا
شكاوي ومشاكل الموقع
اتصل بنا
عن محمد بن علي أن عليارضى الله عنه قال لابن عباس إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر-البخاري



 
© 2012 - 2006 جميع الحقوق محفوظة لموقع إعفاف للزواج والإصلاح الأسري